القائمة الرئيسية

الصفحات

خطورة الوضع المظلم بهاتفك وكيف يضر بصرك Dark mode

عادةً ما يقترح المتخصصون والخبراء في كثير من الأحيان استخدام الوضع المظلم او الوضع الليلى في الأجهزة الإلكترونية. وذلك لحماية العين من الضوء الأزرق الضار بشبكية العيون المنبعثه من شاشات الهواتف المحموله. ولكن مع ذلك إتضح العكس تماماً ، وهو أن هذه العملية قد لا تكون مفيدة على الاطلاق بقدر ما تروج لها وتنتشر في واقع حياتنا.

خطورة الوضع المظلم بهاتفك وكيف يضر بصرك Dark mode, dark mode, night mode, الوضع الليلي, هواتف ذكية, حماية جهازك, الوضع الداكن في شاومي, الوضع الداكن في هواتف شاومي, الوضع المظلم, حل مشكلة الوضع الداكن, الوضع الداكن, تحديث miui 12, الصحة, خرافات الهاتف الذكي, أجهزة ذكية, أسرار الهواتف, وضع توفير البطارية, شحن الهاتف الذكي, سخونة الهاتف, إطالة عمر البطارية, حل مشكلة, زيادة عمر البطارية, تفعيل الوضع الليلي في الانستقرام, instagram dark mode, كيف اخلي الانستا بالوضع الليلي, الوضع الليلي في الانستقرام للايفون, خدع سرية للهاتف, تسريع هاتفك, حيل الهاتف, تحديث شاومي, بطارية الهاتف,
المظهر الداكن

يتوافق المظهر الداكن مع الخيار الأصلي لنظام Android 10. لذلك إذا قمت بتحديث هاتفك المحمول إلى أحدث إصدار وقمت بتنشيط هذا الوضع ، فلن تضطر إلى إجراء أي حركة لواجهة جهازك لاعتماد الوضع الليلي. قد تكون ميزة قادرة على توفير الطاقة والبطارية ولكن على العكس قد لا تكون مفيدة للعيون كما قيل عن هذه الخاصيه او التقنية.


خطورة الوضع المظلم بهاتفك وكيف يمكن يضر بصرك Dark mode

يعد الوضع الداكن من أكثر الميزات شيوعًا في واجهة المستخدم الحديثة. وله ميزة توفير استهلاك الطاقة في الأجهزة المزودة بشاشات OLED أو AMOLED. حيث أنه عند تنشيط هذا الوضع تكون البكسلات على الشاشة سوداء. أو حتى الرمادي الداكن ، مما يقلل بشكل طبيعي من متطلبات الطاقة للوحة. من بين الوظائف الأخرى ، هذا الوضع قادر أيضًا على قطع الضوء الأزرق الضار ، وبالتالي حماية العينين والبصر.


ومع ذلك ، وفقًا لتقرير صادر عن AndroidAuthority ، فإن الوضع المظلم لهاتفك المحمول قد يضر ببصرك. حيث ان أكبر مصدر للضوء الأزرق هو الشمس ، لكن الهواتف المحمولة تصدر أيضًا كميات صغيرة من الضوء الأزرق ، ويمكن أن يؤدي التعرض المفرط للضوء الأزرق إلى كبح إفراز هرمون الميلاتونين ، وهو هرمون مهم لضمان النوم الجيد.


كيف يمكن للوضع الداكن في هاتفك أن يضر ببصرك

ادعت جميع الشركات أن الظلام يحسن الرؤية ، بالإضافة إلى تقليل إجهاد العين. ولكن على الرغم من أن استخدام الوضع المظلم او الدارك مود في ظروف وحالات الإضاءة المنخفضة أمر ملائم ومريح حقًا. إلا أنه لا يُنصح دائمًا بالقيام بذلك ، نظرًا لأن البشر يتمتعون بطبيعة الحال بمهارة في رؤية الأشياء بشكل أكثر وضوحًا أثناء النهار وأقل في الليل. لذلك من الأفضل رؤية الظلام في النور وليس العكس.


واصبح وضع الدارك مود من الاساسيات داخل كل تطبيقات الاندرويد او الايفون. مثل تطبيق واتساب على سبيل المثال ، وتستمر الشركات فى تحديثات تطبيقاتها من خلال وضع هذه الخاصيه ، وذلك نظراً لطلب المستخدمين عليها.


لا يُنصح دائمًا باستخدام الوضع الليلى

يمكن أن يؤدي استخدام الوضع المظلم ، في حدوث اللابؤرية او مايسمى الاستجماتيزم. وهو أمر شائع بالفعل بين الناس ، وعدم وضوح الرؤية بسبب الشكل غير المنتظم لإحدى العينين أو كلتيهما. علاوة على ذلك ، إنه سيجعل من الصعب على الأشخاص قراءة نص ذي لون فاتح على خلفية داكنة بدلاً من قراءة نص أسود على خلفية بيضاء. يوفر هذا الخيار الأخير أفضل قابلية للقراءة ، وبالتالي يوفر أيضًا أفضل فهم واستبقاء.


كيف يمكن للوضع الداكن في هاتفك أن يضر ببصرك, dark mode, night mode, الوضع الليلي, هواتف ذكية, حماية جهازك, الوضع الداكن في شاومي, الوضع الداكن في هواتف شاومي, الوضع المظلم, حل مشكلة الوضع الداكن, الوضع الداكن, تحديث miui 12, الصحة, خرافات الهاتف الذكي, أجهزة ذكية, أسرار الهواتف, وضع توفير البطارية, شحن الهاتف الذكي, سخونة الهاتف, إطالة عمر البطارية, حل مشكلة, زيادة عمر البطارية, تفعيل الوضع الليلي في الانستقرام, instagram dark mode, كيف اخلي الانستا بالوضع الليلي, الوضع الليلي في الانستقرام للايفون, خدع سرية للهاتف, تسريع هاتفك, حيل الهاتف, تحديث شاومي, بطارية الهاتف,
تأثير الضوء الأزرق فى الهاتفك المحمول على الصحة

الأمر بكل بساطه ، اللون الأبيض يعكس جميع الأطوال الموجية في الطيف المرئي. لذلك لا تحتاج القزحية إلى الاتساع لامتصاص المزيد من الضوء. بهذه الطريقة في الوضع الداكن ، يتم فرض الرؤية ويحتاج الشخص إلى التوسع للسماح بدخول المزيد من الضوء. وعندما يرى المستخدم نصًا فاتحًا اللون على شاشة سوداء ، تظهر الحواف وكأنها تنزف إلى الخلفية السوداء. بالإضافة إلى ذلك ، عندما تنظر إلى الأشياء في الوضع المظلم لفترة طويلة. ستعتاد عيناك مع مرور الوقت على تقليل الضوء او السماح دائماً بمرور ضوء أقل.


تأثير الضوء الأزرق فى هاتفك المحمول على الصحة

الابحاث والدراسات في عالم الهواتف الذكية شائعة جدًا. ويعتبر الكثير منهم الصحة جزءًا رئيسيًا بل الاهم. وبمرور الوقت سوف نتحدث بالفعل عن بعض هذه المشكلات.


على سبيل المثال ، الشخص الذي أثبت أن التكنولوجيا تدمر صبرك. الآن يكشف بحث جديد ما إذا كان من الصحيح أن الضوء الأزرق المنبعث من الهواتف المحمولة يمكن أن يؤثر على الصحة ، وما إذا كان هذا صحيحًا.


بالفعل يمكن أن يساعد الضوء المنبعث من شاشة الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة التلفزيون. في جعل النوم صعبًا ويشعرون بعدم الارتياح والتوتر.


فى الختام ، كان هذا كل شئ بخصوص موضوع خطورة الوضع الليلى أو خاصية الدارك مود. تقبلوا تحيات موقع الافندى للمعلوميات  والى اللقاء فى موضوعات اخرى.



تعليقات

محتوى المقالة