القائمة الرئيسية

الصفحات

سيتم حذف حسابك فى واتساب لهذه الأسباب 2021 WhatsApp


سيتم حذف حسابك فى واتساب لهذه الأسباب 2021 WhatsApp - سياسة خصوصية واتساب
واتساب

إذا كنت تستخدم واتساب WhatsApp فهناك أخبار سيئة إذا كنت تريد استخدام التطبيق. حيث يجب عليك قبول هذا الشرط وإلا فسيتم إغلاق حسابك فوراً ، ولا يسرى هذا القرار على المستخدمين فقط من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وهذه هى المفاجأه.

واتساب سيقوم بحذف حسابك لهذه الأسباب فى 2021 WhatsApp

كما أوضح المطورون أنه بدأ تطبيق واتساب WhatsApp في عرض رسائل تحذير للمستخدمين في الأيام الأخيرة. يمثل تغييرات مهمة لشروط الاستخدام وسياسة الخصوصية لاصحاب الاندرويد و IOS ، والمفاجأه أنها لن تؤثر ولن تطبق على المستخدمين في الاتحاد الأوروبي فقط.


وتركز هذه التغييرات وبشكل أساسي على السماح لعدد من التطبيقات الأخرى. ومنها Facebook فيس بوك بمشاركة واستخدام البيانات الخاصه بالمستخدم ، والتي تم الحصول عليها من واتساب WhatsApp لخدماته وأغراضه الأخرى.


أسباب تغيير سياسات تطبيق واتساب فى 2021

سيحقق تطبيق المراسلة الاكثر شهرة فى العالم واتس آب أحد الأهداف الرئيسية للاستحواذ او الاحتكار. وهى مشاركة بيانات المستخدمين مع المعلنين عن طريق مشاركة بيانات كل مستخدمى واتساب WhatsApp مع تطبيقات اخرى.


مواضيع قد تهمكحظر استخدام WhatsApp على هذه الهواتف بدايةً من نوفمبر


وهذه السلسلة من التغييرات على شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية. ستجبر المستخدمين على مشاركة بياناتهم مع تطبيق فيسبوك Facebook والكثير من التطبيقات الاخرى لمواصلة استخدام تطبيق واتساب وهنا هى الخطوره. مع العلم أن هذا التغيير لا ينطبق ولا يسرى على المستخدمين من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي فقط.


موعد تطبيق القرارات على مستخدمين واتس آب

ستدخل التغييرات حيز التنفيذ بداية من شهر 2/2021 وتحديداً في 8 فبراير. ووفقًا للرسالة الرسميه أنه بعد هذا التاريخ يجب عليك قبول هذه التغييرات للاستمرار في إستخدام تطبيق واتساب "WhatsApp". او بمعنى أكثر وضوحاً ، إذا لم تقبل هذه السياسات لتطبيق WhatsApp ، فلن تتمكن بالفعل من استخدام تطبيق واتساب "WhatsApp" بعد هذا التاريخ.

سيتم حذف حسابك فى واتساب لهذه الأسباب 2021 WhatsApp
WhatsApp

لكن هذا لا يفاجئ البعض وعكس البعض الآخر الذى تلقى الخبر بإعتباره صدمه قويه ، فقد أعلن واتساب "WhatsApp" هذا التغيير في يوليو من العام الماضي وتم تنفيذه بالفعل ، ولكن الفرق هو أنه يجب الآن مشاركة هذه البيانات وأصبحت بشكل إجبارى.


في حين كان يوجد إمكانية عدم مشاركة البيانات في السابق وكانت إختيارياً. وبالتالى إذا كنت ترغب في الاستمرار في استخدام التطبيق ، فيجب عليك قبوله وتتحمل أنت عواقب قرارك.



أسباب تمنعك من قبول هذه القرارات من واتس آب

وفقًا لمجلة "Vice" الكندية أمريكية ، هناك أكثر من سبب وراء تخلي المستخدمين تمامًا عن التطبيق. والآن بعد أن تغير الوضع ، يمكن لتطبيق واتساب "WhatsApp" مشاركة عملك وكل ماتقوم به وتفعله وجميع المعلومات المتعلقة بحسابك على واتس آب WhatsApp مع الفيس Facebook. وإليك بعض الأشياء التي سيشاركها عنك لتحسين نظام الإعلان الخاص به وهى...

( معلومات اللغة - عنوان IP الخاص بك وبيانات الموقع الجغرافي والطراز الخاص بهاتفك. ونظام التشغيل وطاقة بطارية الهاتف وISP وبيانات GPS او الملاحة و IMEI ، بالاضافه إلى الأسماء وأرقام الهواتف والأجهزة المحمولة المستخدمة والمعاملات التي أجريت على الهاتف والمواقع وجهات الاتصال المرتبطة ، إلخ ).

اولاً : مشاركة بيانات المستخدم مع المعلنين.
يحفظ واتس آب WhatsApp جميع بيانات البحث وتفاصيل المستخدم. ويصل إلى جميع بيانات جهات الاتصال الخاصه بك ، ثم يبيعها للمعلنين دون علم المستخدم وهذا هو الخطر بكل انواعه.

ثانياً : إجراء تتبع المستخدم وتخزين معلومات موقعك.
بالإضافة إلى حفظ مواقع المستخدمين والأماكن التي يذهبون إليها بشكل متكرر ، يمكن لتطبيق "واتساب" WhatsApp أيضًا حفظ جميع أنشطة مكالمات الصوت والفيديو التى اجراها المستخدم.



ثالثاً : مشاركة البيانات مع كلاً من فيسبوك وإنستجرام وعدد من التطبيقات الأخرى.
سيكون التطبيق قادرًا على فرض شروطه الإلزامية. وذلك في غضون بضعة ايام وسيشارك البيانات مع فيس بوك Facebook وإنستجرام Instagram والتطبيقات الأخرى ، مما يسهل عمليات الاحتيال والتجسس على المستخدمين وتسريب المعلومات الحساسة الخاصه بهم.

رابعاً : جميع ملفاتك من الصور ورسائل ومقاطع الفيديو غير محمية.
أصبح عند تحميل أو تنزيل ملفات المستخدمين والصور والرسائل ومقاطع الفيديو على خدمة التخزين Google Drive جوجل درايف ، يمكن للقراصنة والمحتالين تنزيلها وعرضها بسهولة تامه.

خامساً : مشاركة بيانات المستخدم مع جميع جهات ووكالات الأمن فى انحاء العالم.
وفقًا للمجلة الشهيره الامريكيه ، يعد هذا انتهاكًا لخصوصية المستخدم ، نظرًا لأنه يتم مشاركة جميع بيانات المستخدم مع وكالات الأمن أو جهات الشرطة في أي دولة ، مما يجعل التطبيق يفتقر إلى الحد الأدنى من المعايير لحماية خصوصية المستخدم.


لماذا لا تطبق شروط الواتس على دول أعضاء الإتحاد الأوربى 

بعد كل هذه القرارات ، فإن الوضع في الاتحاد الأوروبي مختلف. نتيجة لانه تحظر لوائح حماية البيانات والقانون العام الجديد لحماية البيانات (GDPR) من مشاركة بيانات تطبيق واتس آب WhatsApp مع الآخرين لمنفعة الشركة الخاصة. وهذا نتيجة المناقشات مع لجنة حماية البيانات الأيرلندية وسلطات ووكالات حماية البيانات الأوروبية الأخرى.


فى النهايه وبعد كل هذا ، لن يجبرك أي شخص على قبول سياسات وشروط واتس آب الجديدة. ولكن إذا لم تقبلها ، فلن تتمكن من الوصول وفتح التطبيق ، فمن الأفضل لك أن تقوم بإغلاق حسابك لأنك لن يصبح بإمكانك استخدامه ، ونتمنى ان تشاركنا رأيك من خلال التعليقات والاجابه على السؤال التالى..

هل ستحذف واتساب من هاتفك ..! وما هو التطبيق البديل المحبب لك ؟



تعليقات

محتوى المقالة