القائمة الرئيسية

الصفحات

إرتفاع سيجنال Signal وتيليجرام Telegram بدلاً من واتساب

سرعان ما تم العثور على بدائل وأكثرها منطقية وهى تطبيق سيجنال Signal وتطبيق تيلجرام Telegram. والتي كانت موجودة بالفعل منذ سنوات عديدة ، حيث بدأت التغييرات بالفعل. مما أدى إلى ارتفاع كبير في تثبيت هذه التطبيقات على نظامى iOS و Android.

إرتفاع سيجنال Signal وتيليجرام Telegram بدلاً من واتساب-خصوصية WhatsApp
Signal - WhatsApp

يبدو أن تغييرًا بسيطًا في قواعد استخدام WhatsApp قد أحدث ثورة حقيقية. ويدرك المستخدمون ذلك ولا يريدون إرسال بياناتهم إلى Facebook. وأن الطريقة والاسلوب التي يتم بها تنفيذ القرارات بالفرض والاجبار لا تحظى بشعبية.


إرتفاع تثبيت تطبيق سيجنال Signal بديلاً لواتساب

بالنسبة للاشخاص الذين يبحثون ويسعون أيضاً إلى "أقصي درجات الأمان" ، فقد حان الوقت لتثبيت تطبيق سيجنال Signal. وأصبح سيجنال Signal خيارًا موثوقًا به ، فقد احترم خصوصية المستخدمين وأوصى به إيلون ماسك Elon Musk بنفسه.


حيث تسببت التغييرات الأخيرة في سياسة WhatsApp في إعتراض واحتجاجات ومخاوف من المستخدمين. سيتم منع أولئك الذين لا يمتثلون لهذه اللوائح الجديدة من استخدام خدمة الواتساب هذه ، وان التغييرات في واتساب WhatsApp تؤدي إلى تغييرات أخرى.


وخلق هذا الاجبار والقواعد نفسها وعيًا وانتباه الناس بين المستخدمين وتسببت في اتجاه التغيير نتيجة لهذا التغيير فى السياسات. وزاد معدل تثبيت تطبيق سجنال Signal وتطبيق تيلجرام Telegram بل وتسبب في حدوث مشكلات في العضويات والاشتراكات الجديدة.


مواضيع تهمكتراجع WhatsApp لن يحذف حسابك إذا لم تقبل الشروط الجديدة


احتل سيجنال Signal متجر التطبيقات

يبدو أن الحركة المنطقية للمستخدمين قد بدأت ، والدليل على هذا ويثبت ذلك هو ظهور Signal في متجر جوجل بلاي. حيث سيتم منع أي شخص لا يوافق على هذا التغيير من استخدام خدمة واتساب. وبالتالي سيتم منعه من استخدامها  ولهذا بدأ واتساب فى الانهيار وفقدان المستخدمين.


كما اعتمدت دول مثل الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة والبرازيل وحتى البرتغال تطبيق سيجنال Signal وتطبيق تلغرام Telegram. كأكثر التطبيقات المثبتة على الهواتف الذكية smartphones.


ما هو سيجنال Signal

إرتفاع سيجنال Signal وتيليجرام Telegram بدلاً من واتساب-خصوصية WhatsApp
إرتفاع سيجنال Signal

هو تطبيق مراسلة فورية مثل واتساب WhatsApp أو تيلجرام Telegram. ويستخدم تشفيرًا قويًا لكى يقوم بحماية اتصالات المستخدم وبياناته ، ويستخدمه الملايين من الأشخاص يوميًا للمراسلة الفورية المجانية في أي مكان في العالم.


Enjoy freedom تمتعوا بالحريّة - سيجنال Signal هي منظمة مستقلة غير ربحية. تنتمي إلى فئة 501c3 ( من قانون الولايات المتحدة) ، وقد تم دعم تطويره من قبل مستخدمين مثلك ، لا اعلانات ولا توجد أداة تتبع ويمكنك الثقة فى ذلك.


وهذا يرجع إلى تقنية حماية الخصوصية في تطبيق سيجنال "Signal" المفعلة دائماً وطوال الوقت. مما يتيح لك التركيز على مشاركة اللحظات المهمة مع الأشخاص المهمين بالنسبة لك.


ويقول سيجنال Signal ، ما عليك سوى قول ما تريد. تضمن أحدث تقنيات التشفير من طرف إلى طرف (المبنية على بروتوكول مفتوح المصدر Signal Protocol ). والتى تحافظ على أمان المحادثة ، فإن الخصوصية ليست إختيارًا. إنها أداة لتطبيق سيجنال Signal ، وتعمل مع كل رسالة وكل مكالمة في أي وقت وفي أي مكان.

تتزايد تنزيلات سيجنال Signal وتيليجرام Telegram بدلاً من واتساب

بعد أن اوصى ايلون ماسك Elon Musk باستخدام سيجنال Signal. وهو أغنى رجل بالعالم ومؤسس Tesla و SpaceX ، على حساب تويتر Twitter الخاص به ، ارتفعت شعبية Signal بشكل حاد.

Signal إيلون ماسك Elon Musk-إإرتفاع سيجنال Signal وتيليجرام Telegram بدلاً من واتساب بسبب شروط WhatsApp
Signal إيلون ماسك Elon Musk

أدى هذا الضغط والتوافد على الاشتراك فى التطبيق "سيجنال" ، وفي عطلة نهاية الأسبوع. تسبب كثرة الاشتراك في بعض المشكلات مع الاشتراك الجديد لخدمة المراسلة عبر تطبيق سيجنال ولكن سرعان ما تم حلها.


بعد حل مشكلة تسجيل المستخدم الجديد بسرعة ، يبدو أن المستخدمين ليسوا بطيئين في اختبار هذين التطبيقين. هذه الحركة شائعة جدًا ويمكن رؤيتها في جميع الأسواق التي توجد على متجر جوجل بلاي Google Play وآب ستور App Store.


أما بالنسبة للأرقام 

فهي معبرة للغاية وتشير بوضوح إلى التغييرات التي تحدث. حيث قام أكثر من 100،000 مستخدم بتثبيت تطبيق سيجنال Signal من متاجر تطبيقات جوجل بلاي Google Play وأبل Apple.


وأيضاً وفقًا لبيانات Sensor Tower ، فيما يتعلق بتيلجرام Telegram. فإن هذا الرقم أعلى بكثير ، حيث تمت ما يقرب من 2.2 مليون عملية تنزيل فى الفتره الحاليه.



أما عن واتساب WhatsApp بالطبع هذا الموقف له تأثير عكسي. حيث تُظهر البيانات والارقام أنه مقارنة بالأسبوع الماضي ومع مرور الوقت ، إنخفاض ملحوظ فى تنزيلات واتساب.


وبالتحديد انخفض عدد مرات تنزيل التطبيق بنسبة 11٪ في الأيام السبعة الأولى من عام 2021. فقد تم تنزيل هذا التطبيق "واتس اب" ما يقرب من 10.5 مليون مرة في جميع أنحاء العالم ، وهذا الرقم قليل جداً مقارنة وبالنسبه للسابق.


من المتوقع أن يستمر هذا الوضع في الأيام القادمه ويصل إلى مستوى أعلى عند تطبيق قواعد واتساب WhatsApp. من خلال منع المستخدمين من الوصول إلى خدمة الرسائل على فيس بوك Facebook.


تحميل تطبيق سيجنال

تحميل تطبيق سيجنال Signal للاندرويد من جوجل بلاى Google Play إضغط هـنــا

تحميل تطبيق سيجنال Signal للايفون او الآيباد iPhone and iPad إضغط هـنــا




وأخيراً صديقي عليك متابعة موقع الأفندي للمعلوميات...حتى يمكنك الوصول لجديد واخبار التقنية والتكنولوجيا بشكل مستمر. وايضاً يمكنك متابعة والاشتراك فى قناة الافندى للمعلوميات باليويتوب ، ويسعدني أيضًا تلقي استفسارتكم في قسم التعليقات ، وتقبلوا تحياتى.





تعليقات

محتوى المقالة