القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تنظيف منفذ شحن الهاتف بشكل صحيح charging port

ماذا يحدث عندما تقوم بتوصيل مصدر الطاقة بهاتفك ولا يمكن شحن الهاتف؟. هل هاتفك مكسور؟ هل تحتاج إلى استبدال البطارية؟. أسوأ شئ وفوق كل ذلك هو كم من الوقت ستبقى بدون هاتفك ؟. ولذلك سنقدم لكم علامات وجود مشكلة في مقبس شحن الهاتف الذكى. وأسباب هذه المشكله وكيفية إصلاحها.

طريقة تنظيف منفذ الشحن بهاتفك Cleaning charging port, تنظيف, الاندرويد, كيف انظف, جوال, عود اسنان, وسخ, فرشاة اسنان, فرشاة آلة الحلاقة, حل مشكلة الشحن, صيانة مدخل الشحن, مشاكل الشحن, صيانة موبايل, تنظيف مكان السماعة, تنظيف قاعدة شحن الايفون, تنظيف مدخل الشحن, تنظيف منفذ شحن الايفون, حل مشكلة تقطيع شحن الايفون, حل مشكلة فصل شحن الايفون, حل مشكلة الايفون, iphone, تنظيف مدخل السماعة ايفون, تسريع شحن الايفون, حل مشكلة بطارية الايفون, حل جميع مشاكل الايفون, usb port water, اكتشاف الرطوبة في منفذ الشحن, فصل الشاحن, مشكل توقف الشحن, اشعار الرطوبة, حل مشكلة توقف الشحن, منفد الشحن, ابل, تنظيف مدخل شاحن, تنظيف مدخل شاحن الايفون, تنظيف مدخل الشاحن, مشاكل الشواحن, إصلاح منفذ الشحن, مشكلة تعطل منفذ شحن, حل لمشكلة تعطل منفذ شحن, حل لمشكلة تعطل منفذ شحن الهاتف, طريقة إصلاح منفذ الشحن, سوكت شحن الجوال, سوكت الشحن, حل مشكلة الجوال لا يشحن, تقنيات, الشحن السريع الايفون, سوفت وير للموبايل, صوت السماعة ضعيف, type c, تايب سي, طريقة تنظيف, قاعدة شاحن, usb charger, طريقة إصلاح منفذ الشحن المعطل, حل, مشكلة, تعطل, منفذ, شحن, منفذ الشحن, How to clean, حل لمشكلة, صيانة, تقنيات مدهشة,
منفذ الشحن

طريقة تنظيف منفذ شحن الهاتف بشكل صحيح Cleaning charging port

يحدث ذلك أحيانًا عندما لا نتوقعه على الأقل. نعود إلى المنزل ، ونرتدي ثوب النوم ، ونذهب لشحن هاتفنا المحمول. ثم نتفاجأ من عدم حدوث أي شيء وان الهاتف لا يشحن او الجوال لا يقبل الشحن. بالتأكيد أول شيء نعتقده ونفكر به هو أن الكبل لا يعمل أو أن منفذ الشحن قد تعرض للتلف او للضرر ( سوكت الشحن باظ )، لذلك دعونا ندرك شئ اخر ونلقي نظرة ونجد أنه... متسخ للغاية!

تراكم الغبار أو الوبر في المحيط نظراَ لوجوده في جيب البنطال... يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب التي تجعل منافذ الشحن لأجهزة Android الخاصة بنا لا تعمل بشكل صحيح. ولكن لحسن الحظ ، تنظيف سوكت شحن الموبايل بسيط للغاية ولا يتطلب الكثير من النفقات. او تنظيف مدخل الشاحن ، فقط الأدوات اللازمة ، والأهم من ذلك ، العناية الواجبة لتجنب إتلاف هواتفنا الذكية.


علامات وجود مشكلة فى منفذ شحن الهاتف - سوكت الموبايل

الاشياء التى يمكن تلاحظها وتشير إلى وجود تلف او مشكلة فى منفذ شحن الهاتف (مشكله فى سوكت شحن الموبايل) وهى كما يلى.
  1. الهاتف يشحن ببطء.
  2. تسريب شحن البطارية ونفاذ الشحن بسرعه.
  3. ظهور علامة الشحن فى الهاتف ولكن لا يشحن.
  4. أحياناً تلاحظ أنه يتم شحن البطارية بسرعة وبشكل غير صحيح.
  5. ظهور علامة الشحن والشاحن غير موصول به.
  6. فى بعض الاوقات علامة الشحن تظهر وتختفي.
  7. يكتب الهاتف جاري الشحن ولا يشحن او الجوال لا يقبل الشحن.
  8. جاري الشحن بدون شاحن.


الأسباب الأكثر شيوعًا لتلف منفذ شحن الهاتف


  • عامل الرطوبة 
إذا تعرض الهاتف للبلل نتيجة الماء أو تم وضعه في بيئة عالية الرطوبة ، فقد يتسبب هذا فى تلف منفذ الشحن بسبب التآكل.

  • الاتربه والأوساخ 
التراب يمكن أن يؤدي الغبار والحطام والأوساخ إلى سد جهات الاتصال ومنع المنافذ من العمل بشكل صحيح. ما لم تكن الشظايا كبيرة بما يكفي لإحداث اى أضرار جسيمة. يمكن حل المشكلة فى هذه الحاله عن طريق التنظيف البسيط.

  • الضرر الميكانيكي 
هذا هو السبب الأكثر شيوعًا لهذا النوع من المشاكل. إن تجنب هذا الضرر أمر مستحيل لأنه يحدث في كل مرة تتصل فيها بكابل الشحن وتفصله بشكل عنيف. ولهذا ، أفضل طريقة لمنع هذه المشكلة هي توخي الحذر الشديد في كل مرة تحتاج فيها إلى شحن هاتفك الذكى.
 
إذا أسقطت الأداة ، فقد يحدث تلف ميكانيكي أيضًا. في هذه الحالة ، لا يمكن تحديد حجم المشكلة ونوعها دون التقييم المهني او متخصص.

كيفية تنظيف وإصلاح منفذ الشحن الخاص بهاتفك بشكل صحيح

تعد منافذ الشحن التالفة من أكثر المشكلات شيوعًا مع الهواتف وأي أجهزة إلكترونية أخرى. لانه عادة ما يعاني الهاتف الذكي أكثر من غيره من الاجهزه نظراً لأنه يحتاج دائماً إلى الشحن بشكل متكرر.


طريقة تنظيف منفذ شحن الهاتف بشكل صحيح ,  Cleaning charging port, تنظيف, الاندرويد, كيف انظف, جوال, عود اسنان, وسخ, فرشاة اسنان, فرشاة آلة الحلاقة, حل مشكلة الشحن, صيانة مدخل الشحن, مشاكل الشحن, صيانة موبايل, تنظيف مكان السماعة, تنظيف قاعدة شحن الايفون, تنظيف مدخل الشحن, تنظيف منفذ شحن الايفون, حل مشكلة تقطيع شحن الايفون, حل مشكلة فصل شحن الايفون, حل مشكلة الايفون, iphone, تنظيف مدخل السماعة ايفون, تسريع شحن الايفون, حل مشكلة بطارية الايفون, حل جميع مشاكل الايفون, usb port water, اكتشاف الرطوبة في منفذ الشحن, فصل الشاحن, مشكل توقف الشحن, اشعار الرطوبة, حل مشكلة توقف الشحن, منفد الشحن, ابل, تنظيف مدخل شاحن, تنظيف مدخل شاحن الايفون, تنظيف مدخل الشاحن, مشاكل الشواحن, إصلاح منفذ الشحن, مشكلة تعطل منفذ شحن, حل لمشكلة تعطل منفذ شحن, حل لمشكلة تعطل منفذ شحن الهاتف, طريقة إصلاح منفذ الشحن, سوكت شحن الجوال, سوكت الشحن, حل مشكلة الجوال لا يشحن, تقنيات, الشحن السريع الايفون, سوفت وير للموبايل, صوت السماعة ضعيف, type c, تايب سي, طريقة تنظيف, قاعدة شاحن, usb charger, طريقة إصلاح منفذ الشحن المعطل, حل, مشكلة, تعطل, منفذ, شحن, منفذ الشحن, How to clean, حل لمشكلة, صيانة, تقنيات مدهشة,
طريقة تنظيف منفذ الشحن cleaning phone charging por

نظرًا لأن هذه المشكلة شائعة جدًا. فقد لا تحتاج إلى طلب المساعدة من خدمات إصلاح منافذ شحن الهاتف. يمكنك تجربة الطرق التالية. لتنظيف منفذ الشاحن Cleaning charging port او لتنظيف منفذ الشحن الخاص بهاتفك او لإصلاحها بنفسك.


التنظيف بالمسواك او عود الاسنان (خلة)

لحسن الحظ ، تمتلك كل عائلة تقريبًا صندوقًا نموذجيًا مخزنًا في المخزن. وغالباً يتم وضعه في غرفة الغسيل مع مئات من المسواك التي لا يستخدمها أحد. حسنًا ، حان الوقت الآن وهذه هي الفرصة المثالية للاستفادة منها. نحتاج ببساطة إلى أخذ واحد فقط وإدخاله بمنفذ شحن الهاتف الذكي. لإزالة الغبار المتراكم أو البقايا المتراكمة. بالطبع ، نقترح ونوصي القيام بذلك في مكان جيد الإضاءة. ومساحة مشرقة بدرجة كافية وبعناية.


من الواضح أن الخشب مادة أكثر ملاءمة من البلاستيك. لتنظيف منفذ الشحن او هذا النوع من الموصلات. لذلك نقترح ونوصي باستخدامه. عليك أن تتذكر فقط مقوله رائعه ، وهى أن "الصبر هو أم المعرفة". لذلك سنقوم بتنظيف منفذ الشحن تدريجيًا ببطء وبشكل آمن. إذا كان هناك أوساخ ، يرجى خدشها بعناية. وخصوصاً في حالة عدم وجود أرض مثبتة.


طريقة التنظيف بإستخدام الهواء المضغوط

هناك طريقة تنظيف أخرى ، او خيار آخر. لتنظيف منافذ الشحن الخاصة بأجهزتنا المحمولة وهي استخدام الهواء المضغوط. والجدير بالذكر أن المنتج ليس باهظ الثمن ويسهل الحصول عليه. ويمكن استخدامه أيضًا لإزالة الغبار من على الاجهزة مثل أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الأخرى.


يُباع الهواء المضغوط في علب. وباستخدام أنبوب التمديد الخاص به. يمكننا توجيهه إلى منفذ الشحن الخاص بالجهاز. نوصي بعدم وضع الأنبوب في مكان قريب جدًا من الجهاز. ولكن علينا القيام بذلك على دفعات قصيرة. وضمن مسافة آمنة لتجنب التلف المحتمل. بالاضافة إلى ذلك ، يجب القيام بذلك بشكل منتظم. لأن الغبار يدخل إلى الداخل دائمًا وبالتالى تحتاج إلى منع تراكم الغبار.



بهذه الطريقة قمنا بإزالة الغبار. وجميع المخلفات والأتربة عن منفذ الشحن في بضع ثوانٍ وفي وقت قصير جدًا. بالاضافه إلى ذلك ، يمكننا استخدام خزانات الهواء المضغوط. لتنظيف أجهزة الكمبيوتر المكتبية ومنطقة العمل أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة. سوف تكون ممتنا وأنت متأكد من قيمة ذلك.


الذهاب إلى خبير صيانه او مركز معتمد

في حالة القيام بكل ما سبق شرحه. وجميع العمليات المذكورة أعلاه واستمر الجهاز دون شحن. فمن الأفضل أن تذهب إلى خبير او خدمة صيانة متخصص. يكون من الضروري فك الهاتف تمامًا للتحقق من حالة منفذ الشحن. 


ولهذا السبب بالإضافة إلى استخدام الأدوات المناسبة. من الأفضل فى هذه الحاله ، ترك هذه المهام للمهنيين والخبراء الذين اعتادوا على تفكيك الاجهزه. بدلاً من القيام بذلك من تلقاء نفسك وتحويل الجهاز او الهاتف إلى شيء غير قابل للاستخدام.


وأنت ، كيف تقوم بتنظيف منفذ الشحن الخاص بجهازك.. وما هى الطريقة التى تعتمد عليها ؟


فى الختام ، اتمنى ان أكون وفقت فى زيادتكم ولو بمعلومه بسيطه. وعليكم تصفح الموضوعات الاخرى على موقع الافندى للمعلوميات. حيث يوجد الكثير من المعلومات التى يمكن الاستفاده منها. ولمعرفة اي شئ آخر او اى مشكلة تواجهكم. لا تترددوا فى ترك الاستفسار فى التعليقات.


تعليقات

محتوى المقالة