القائمة الرئيسية

الصفحات

الصين ستقوم بحظر تقنية الشحن السريع للهواتف Fast charging

ليس هناك شك في أن شركات الهواتف الذكية الصينية في مقدمة تكنولوجيا الشحن السريع. وهي الرائدة بلا منازع ، ولها اليد العليا عندما يتعلق الأمر بتقنية الشحن السريع. حيث كشفت شركة شاومى Xiaomi مؤخرًا عن أقوى تقنية شحن سريع سواء سلكية أو لاسلكية في سوق صناعة الهواتف الذكيه.

الصين ستقوم بحظر تقنية الشحن السريع للهواتف الذكية Fast charging-فى عام 2022
الصين ستقوم بحظر تقنية الشحن السريع للهواتف الذكية Fast charging

وبمتابعه احدث اخبار التكنولوجيا ، في نهاية شهر مايو ، كشفت Xiaomi الستار عن أول نظام شحن لاسلكي في العالم بقدرة 120 وات. والذي يمكنه شحن بطارية بقوة 4000 مللي أمبير في الساعة في 15 دقيقة فقط.


بينما تتبع معظم العلامات التجارية الصينية الاخرى ، مثل شركة اوبو OPPO وأيضاً فيفو Vivo وكذلك وان بلس OnePlus وشركة هواوى Huawei نفس خطى شركة شاومي Xiaomi. بتقنيات تتراوح عادةً بين 30 وات و 50 وات من الطاقة.


الصين ستقوم بحظر تقنية الشحن اللاسلكى السريع للهواتف Fast charging

من منطلق أننا دائماً مانطلعكم على اخبار التقنية والتكنولوجيا ، اقترحت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية. مسودة لائحة بشأن استخدام تقنية الشحن اللاسلكي. والتي ستحد من أجهزة الشحن اللاسلكية بحد أقصى 50 واط ابتداءً من عام 2022. ومع ذلك ، يمكن رؤية تداعياتها في جميع أنحاء العالم.


وينص خطاب وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية. على وجوب تنظيم استخدام الطيف الراديوي بواسطة معدات الشحن اللاسلكي. الهدف هنا هو الحفاظ على الخدمات الأخرى ، مثل الطيران والملاحة والاتصالات والمراقبة الفلكية. من التعرض للأذى او تداخل الخدمات مع بعضها مما يؤثر ذلك فى حدوث اى كوارث.


والتأكيد على ، أنه بحلول 1 يناير 2022. جميع أجهزة الشحن اللاسلكية للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية التي يتم إنتاجها او استيرادها للبيع والاستخدام في الصين. يجب ألا تتجاوز سعة شحن تبلغ 50 واط. نظرًا لأن الورقة حاليًا مسودة. فهي كذلك من الممكن أن يتغير قبل نهاية العام.


موضوع قد يهمك طريقة تنظيف منفذ شحن الهاتف بشكل صحيح charging port


من الواضح أن السلطات الصينية تشعر بالقلق بشأن عدم كفاءة أجهزة الشحن اللاسلكي الاستقرائي عند الفولتية العالية. حيث ذكرت MyDrivers أنه يتم بالفعل النظر في فرض حظر على أجهزة الشحن اللاسلكية التي تزيد طاقتها عن 50 وات في الصين. والذى من المفترض ان يبدأ تنفيذ فرض الحظر في بداية عام 2022 القادم.


من المحتمل أن هذا الشروط سينطبق فقط على السوق الصينية. ولكن نظرًا لأن الصين قد أنتجت تقريبًا جميع الابتكارات في هذا المجال ، فمن المرجح أن يتم تمديد الحظر المفروض على بيع أجهزة الشحن الاستقرائي بأكثر من 50 واط. ليصبح حد معقول لصناعة الهاتف المحمول بأكملها منذ بداية تصنيعه.


الصين ستقوم بحظر تقنية الشحن السريع للهواتف الذكية Fast charging-فى عام 2022
الصين ستقوم بحظر تقنية الشحن اللاسلكى السريع للهواتف الذكية Fast charging

لماذا لا تتجاوز أجهزة الشحن اللاسلكية 50 وات للهواتف الذكية

إذا كنت تريد معرفة السبب. فسوف نتعمق قليلاً في هذا المعيار الذي أعدته الحكومة الصينية. لأنه بعد رؤية معايير USB التي تسمح بما يصل إلى 480 واط من الطاقة. يبدو أن مستقبل تقنية الشحن السريع بالفعل قد تم تحديدها. سواء بالنسبة للكابلات أو الشحن اللاسلكى "الحث المغناطيسي".


وفقًا للدراسات التي أجرتها حكومة الصين. فإن الأحمال اللاسلكية التي تزيد عن 50 واط غير فعالة للغاية. وتستهلك الكثير من الطاقة ، وتبدد الحرارة الزائدة وتصدر موجات كهرومغناطيسية. يمكن أن تتداخل مع الخدمات الرئيسية مثل الطيران والملاحة البحرية وأبحاث الفضاء.

 

بغض النظر وبالاضافة إلى ذلك. لقد رأينا أن شاومى Xiaomi تدرك بشكل فعال أن تقنية HyperCharge يفسد البطاريات بسرعة. والآن تركز هذه البيانات على الغياب الهائل للإنتاجية في الشحن اللاسلكي او عن بُعد من 50 وات.


مما قد يتسبب في إهدار الأجهزة للكثير من الطاقة التي يتم استهلاكها. وانبعاث الكثير من الحرارة والدفء المفرط. والانبعاثات الكهرومغناطيسية العالية جدًا. التي يمكن أن تؤثر على الإدارات الرئيسية وغيرها من الأجهزة القريبة.



ما هي الشركات الصينية التي قد تواجه مشاكل نتيجة هذا القرار

فقط الهواتف من الشركات المصنعة الصينية تحقق حاليًا هذه القوة الكهربائية وتتجاوزها. حيث تحتوي معظم الأجهزة الأخرى على أحمال لاسلكية تستهلك ما يقرب من 15 وات من الطاقة.


تتمتع الأجهزة مثل Xiaomi Mi 11 بأكثر من 50 واط من طاقة الشحن اللاسلكي. في حين أن أجهزة أخرى مثل OnePlus 9 Pro و Huawei Mate 40 Pro. قريبة من الحد الأقصى الذي اقترحته الحكومة وهو 50 واط.

وقد يتوقف المصنعون عن تخصيص موارد معينة للابتكار ، إذا حدت الحكومة الصينية من قوة الشحن اللاسلكي في الهواتف.


أخيرًا ، آمل أنه حتى مع وجود جزء صغير من المعلومات أن اكون تمكنت من زيادتك بمعلومات مفيده. وخصوصاً فى موضوع أن الصين ستقوم بحظر تقنية الشحن السريع فى شحن الهواتف الذكية Fast chargin. وانتظروا دائماً اخر اخبار التكنولوجيا.


يجب عليك تصفح واستكشاف مواضيع أخرى في موقع الأفندي للمعلوميات. حيث يوجد ثروة من المعلومات المفيدة. وأي مشكلات أخرى أو أي مشكلات تواجهها. من فضلك لا تتردد في نشر وترك سؤالك في قسم التعليقات وسيتم الاجابه عليه فى أسرع وقت ممكن.




تعليقات

محتوى المقالة